تم الإنتقال بمسمى جديد:
مجلة وين ؟
www.wainmag.com
مجلة وين ؟
مجلة المسافرة العربية

” قصر عميد بهوان “ في الهند يحصد لقب أفضل فندق في العالم

TAJ HOTEL TR THR

TAJ HOTEL TR THR

حصل فندق “قصر عميد بهوان” في جودبور الهندية، على المرتبة الأولى في تصنيف موقع “تريب أدفايزر” المتخصص في تقديم النصائح لجميع عملائه من المسافرين بأهم مواقع للفنادق في العالم. وتعد هذه المرة الأول التي ينال فيها فندق هندي لقب أفضل فندق في العالم على موقع السفر، وصنف أيضاً ضمن قائمة أفضل 25 فندقاً في آسيا والهند.

ويقع الفندق على قمة صحراء جودبور ولا يزال شامخاً على غرار قصور الهند الكبيرة الأخرى، حيث اشتهر بكونه من أضخم المساكن الملكية في العالم عندما فُتحت أبوابه المطلية بالذهب في عام 1943. وأشرف على تصميمه المهندس المعماري البريطاني الشهير هنري فاغان لانشستر. ويعتبر “قصر عميد بهوان” بمثابة تحفة معمارية، وهو من أجمل المباني التي تتألق بأناقة التصاميم على نمط “آرت ديكور” التي راجت في أوائل التسعينات محاكية فخامة الملوك والملكات، حيث جرى بناء القصر كلياً باستخدام الأحجار الرملية باللون الأصفر الذهبي.

ويضم القصر العريق متحفاً خاصاً وصندوق بريد ومكتبة راقية مكسوة بالخشب. كما يحتوي على مرافق ترفيهية من بينها بركة سباحة داخلية وصالة بليارد وأربع ملاعب تنس وملعبين سكواش بأرضية مصنوعة من الرخام وخمسة عشر فداناً من الحدائق الخصبة. ما يتيح لضيوف الفندق زيارة المتحف الخاص أو تناول الطعام فوق أرضية القصر المليئة بالشموع أو ممارسة رياضة السكواش لاختبار مهاراتهم الرياضية. وبعيداً عن بوابات القصر، يستطيع النزلاء الذهاب في نزهة لاستكشاف المدينة في واحدة من السيارات القديمة التي كان يملكها المهراجا برفقة الخادم الملكي أو الذهاب إلى أبعد من ذلك لتناول وجبة العشاء تحت السماء المرصعة بالنجوم المتلألئة في صحراء ثار الكبيرة.

وبهذه المناسبة الاحتفالية قال السيد فنسنت راموس، مدير عام قصر عميد بهوان، جودبور، التابع لقصور ومنتجعات وفنادق تاج: “نشعر بغاية الفخر والامتنان لحصولنا على لقب أفضل فندق في العالم. إذ يوفر تاريخ راجستان العريق تجربة فريدة ومتكاملة للمسافرين من شتى أنحاء العالم ويشرفنا العمل مع العائلات الملكية وتقديم خدمات بأرقى المعايير العالمية لصاحب السمو المهراجا غاج سينغ وأن نكون بمثابة الحرس الملكي لهذه المعالم الاستثنائية التي تحمل إرث وكنوز حضارتنا العريقة. وأود أن أعبر عن تقديرينا وامتنانا إلى جميع النزلاء الذين عاملناهم وكأنهم ملوك وأبدو آرائهم عن تجربتهم الرائعة معنا والتي تشتهر مجموعة تاج بتقديمها إلى جميع الضيوف.”

وقد حصلت ثمانية فنادق لمجموعة تاج على تصنيف من بين أفضل الفنادق في العالم والمنطقة:

قصر بحيرة تاج، أودايبور- صنف في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل 25 فندق في الهند والمرتبة الرابعة عشر في آسيا والثانية ضمن قائمة أفضل 25 فندق من ناحية الخدمات والثامن عشر في آسيا والخامس ضمن قائمة أفضل 25 فندق فاخر في الهند. فندق رامباغ، جيبور- احتل المركز الخامس عشر ضمن قائمة أفضل 25 فندق فاخر في العالم، والمرتبة السابعة في آسيا والثانية في الهند، وحصد الفندق المركز السابع ضمن أفضل 25 فندق في الهند والثالث عشر ضمن قائمة أفضل 25 فندق من ناحية الخدمات في الهند. فندق ومنتجع وسبا تاج إكزوتيكا، جزر المالديف- احتل المركز السادس في قائمة أفضل 10 فنادق في المالديف والمرتبة التاسعة في قائمة أفضل 25 فندق من ناحية الخدمات في آسيا والمرتبة الثانية في المالديف، والمركز الحادي عشر ضمن قائمة أفضل 25 فندق فاخر في آسيا والثالث في المالديف. وصنف كل من فندق تاج محل، مومباي وتاج إكزوتيكا، جوا وتاج كيب تاون وتاج 51 باكنغهام وفيفانتا باي تاج – بنتوتا، سريلانكا ضمن قائمة أفضل 25 فندق في الهند وأفضل 25 فندق في جنوب أفريقيا وأفضل 25 فندق في المملكة المتحدة وأفضل 25 فندق سريلانكا.

وقال شينماي شارما، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة فنادق ومنتجعات وقصور تاج: “كم يسعدنا اختيار عملاء موقع السفر “تريب أدفايزر” لقصر عميد بهوان الملكي ليكون أفضل فندق في العالم، فهذا شرف كبير لنا وخصوصاً أن هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها الاختيار على فندق هندي. كما وقع الاختيار على فنادق أخرى تابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات وقصور تاج لتكون ضمن قائمة أفضل الفنادق في العالم. وهنا أريد أن أؤكد على التزام مجموعة فنادقنا في تحقيق التميز الذي اشتهرنا به منذ أكثر من قرن والذي يتمثل بكرم الضيافة الهندية العريقة وتوفير أرقى معايير الخدمات والترحيب بضيوفنا وضمان راحتهم.”

اضف رد