تم الإنتقال بمسمى جديد:
مجلة وين ؟
www.wainmag.com
مجلة وين ؟
مجلة المسافرة العربية

روكو فورتيه .. تطلق علامة السبا الفريدة ” روكو فورتيه سباز “

fitness
أعلنت مجموعة «روكو فورتيه» العالمية عن إطلاق علامة السبا الراقية «روكو فورتيه سباز» Rocco Forte Spas في يناير 2016. وتأتي هذه الخطوة حرصا من المجموعة على توفير الرفاهية والعافية للمرء ليس فقط خلال إقامته في أحد فنادق أو منتجعات «روكو فورتيه» الفخمة ولكن ايضا من خلال مواصلة اتباع العادات الجديدة في المنزل.

وتتألف علامة السبا الجديدة «روكو فورتيه سباز» من أربعة محاور تنسجم وتتناغم فيها الجلسات العلاجية الطبيعية مع مستحضرات التجميل واللياقة والأطباق الصحية والمغذية لتقديم توليفة مثالية تلائم كل فرد. وستتوافر المفاهيم الحصرية Forte Organics وRocco Forte Rituals وRocco Forte Fitness وRocco Forte Nourish في كل سبا، وهي متماهية مع طبيعة كل مدينة، غير أنها تستند إلى رؤية وفلسفة واحدة.

تتوفر الحزمة العلاجية Rocco Forte Rituals في كافة مرافق سبا «روكو فورتيه»، وتعتمد على مستحضرات Forte Organics الحصرية التي أطلقتها «روكو فورتيه» مؤخراً؛ وأماRocco Forte Fitness فتجمع ما بين أحدث الملابس والتقنيات والمعدات الرياضية من جهة وفريق من المدربين المبتكرين والملهمين؛ وتوفر Rocco Forte Nourish مفهوم الأطباق الصحية والمغذية في كل فندق من فنادق المجموعة، حيث أقام كل فندق شراكة مع خبراء معروفين في مجال التغذية والأطعمة الصحية. وتمتزج هذه المفاهيم معاً لتشكل علامة السبا الفريدة «روكو فورتيه سباز» التي ينعَم معها ضيوف فنادق «روكو فورتيه» بالكثير من التجارب الثرية التي تُكسبهم عادات صحية تلازمهم لاحقاً في حياتهم. وهكذا لن يضطر ضيوف فنادق «روكو فورتيه» للتضحية بالعادات والأساليب الصحية عند سفرهم حول العالم، فعلامة «روكو فورتيه سباز» تتيح لهم مواصلة ما اعتادوا عليه وتعلُّم اشياء جديدة ايضا.

Forte Organics

هي مجموعة مستحضرات تجميل طبيعية مصنَّعة خصيصاً وحصرياً لعلامة السبا الراقية «روكو فورتيه سباز» في إيطاليا من قبل مختبرات Effegi Lab. وهذه المستحضرات غنية بالمكونات العضوية والطبيعية والنشطة المأخوذة من بيئة صقلية. واختيرَ العديد منها بعناية خاصة من منتجع فيردورا في صقلية، فهي مفعمة بزيوت الزيتون العضوية من منتجع فيردورا وغيرها من زيوت المكسرات المأخوذة من صقلية ونباتات وفواكه وأزهار المنطقة المنتجعية الأخاذة. وأهم مكوّن لتشكيلة الكريم المياه النقية متدنية المعادن المذابة، وهي غنية بكبريتات المغنيسيوم، ومأخوذة من متنزه مادوني الطبيعي في صقلية. واختير كل مكوّن بتأنٍ لفوائده العديدة والمحدَّدة للبشرة. ومستحضرات Forte Organics خالية من مادة البارابين الحافظة والمواد الملوِّنة والبارافين ومسبِّبات الحساسية والعطور الكاشطة وكبريتات لوريل الصوديوم (SLES). ويوفر كل فندق أيضاً زيت تدليك مستلهما في تركيبته ومكوناته من البيئة المحيطة.

وتأسست مختبرات Effegi Lab في عام 2001 في مدينة ترينتو بشمال إيطاليا على يد الدكتورة فرانشيسكا فيري وفريق من الباحثين المختصين. وعملت الدكتورة فرانشيسكا لأعوام عدة كصيدلانية، وشاركت في تأسيس الجمعية الإيطالية لدراسة العلاجات البيولوجية في مدينة ترينتو عام 2001. وطوَّرت الدكتورة فرانشيسكا تقنيات تجميلية صيدلانية جديدة، وتقنية لاستخلاص مادة ريسفيراترول من العنب، وطريقة لاستخلاص الميلاتونين النباتي. وتقوم رؤية مختبرات Effegi Lab على تطوير منظومة تجميلية عضوية خالية من الملوِّثات وصديقة لصحة الإنسان.

وتتوافر مستحضرات Forte Organics للشراء لدى كافة منتجعات «روكو فورتيه»، وتتضمن مجموعة من مستحضرات التجميل، بدءاً من حليب اللوز لتنظيف البشرة، وتونر الحمضيات، ورحيق الكركديه، وكريم النهار من الصبَّار، وكريم الليل من الكركديه، ووصولاً إلى مقشّر الوجه من اللوز والبندق وقناع الوجه من الرمان. أما مستحضرات الجسم فتشمل كريم الجسم من الحمضيات، ومرطّب خاص بالجسم، وزيت جِل الاستحمام من الخوخ، وكريم اليدين من فيتامين إيه، ومقشر الجسم من فاكهة المشملة.

Rocco Forte Rituals

يتجسد هذه المفهوم في الجلسات العلاجية الطبيعية المتاحة في كل واحد من مرافق سبا «روكو فورتيه» والمصمَّمة ليسترد المرء عافيته وحيويته في أجواء رحبة. ويشمل هذا المفهوم الجلسات الخاصة بالوجه Facial Ritual والجلسات الخاصة بالجسم Body Ritual والجلسات الخاصة بالظهر Back Ritual، وتتوافر في بعض مرافق سبا «روكو فورتيه» جلسات علاجية طبيعية متنوعة للزوجينCouples’ Rituals.
وعلى سبيل المثال تشمل الجلسات العلاجية الطبيعية الخاصة بالظهر Back Ritual تقشير الظهر بكمادات عشبية غنية من أجل ترطيب وتغذية البشرة في العمق. وتُختتم هذه الجلسة بتدليك يتم خلالها استعمال توليفة زيوت أساسية معدَّلة من الليمون والمندرين لإزالة أي ألم أو شدّ، قبل أن يتناول الضيف عصيراً طبيعياً مخفوقاً من قائمة Rocco Forte Nourish، وتتضمن عصائر هذه القائمة بعض العناصر المغذية لمستحضرات Forte Organics مثل حليب اللوز واللوز والكركديه والخوخ والمندرين.

وتتلاءم جلسات Rocco Forte Rituals بالشكل الأمثل مع البيئة المحيطة. وعلى سبيل المثال، في الجلسات العلاجية الطبيعية التي تتم في منتجع فيردورا تكون الغرفة مفعمة بروائح عطرية من طبيعة صقلية، مثل رائحة الحمضيات. وتزيين أشياء معروفة عن صقلية في الغرفة التي تتم فيها الجلسة العلاجية الطبيعية، مثل الشراشف المزينة بنقشات القرميد المزخرف، والأطباق والأوعية الخزفية التي تتضمن مستحضرات Forte Organics فهي مأخوذة من مدينة شاكا في صقلية. ويطفو الليمون أينما كان هناك ماء، فيما يزين اللافندر الأسرَّة. وكلما انتقل الضيف من مرحلة إلى أخرى من الجلسة العلاجية الطبيعية دقَّت أجراسٌ مصنَّعة خصيصاً لمنتجع فيردورا في مسبَكة نحاسية بحي بورجوا في صقلية.

Rocco Forte Fitness

تمثل Rocco Forte Fitness أحد أهم أركان علامة السبا الراقية «روكو فورتيه سباز»، وهذا الجانب مستلهم من التزام عائلة فورتيه إزاء الرياضة، ويرتكز على منهجية مبتكرة إزاء اللياقة تعتمد على أحدث التجهيزات والمعدات والأجهزة فائقة التقنية، إلى جانب فريق من المدربين المحترفين.

وأقامت Rocco Forte Fitness شراكة مع عدد من أشهر العلامات العالمية في مجال اللياقة البدنية، من بينها العلامة الإيطالية الفاخرة Back Label التي صممت لها مجموعة لياقة حصرية تتوافر في كافة مرافق سبا «روكو فورتيه». وتشتهر علامة Back Label بأنها تصمم ملابس من أفضل المواد العضوية الخام، ومصنَّعة يدوياً بنسبة 100٪ في إيطاليا. وأما الأقمشة فمصنَّعة من عناصر مثل الحليب وطحالب البحر والخيزران والحرير والقطن العضوي ونبات اليُوكاليبتوس. وملابس علامة Back Label مفضلة لفوائدها العديدة للبشرة، وهو ما يتفق مع فلسفة Rocco Forte Spas لتوفير الصحة والعافية البدنية بكل جوانبها.

وبالإضافة إلى Back Label، ستتوفر من خلال «روكو فورتيه» منتجات علامة Every Second Counts، وهي علامة ملابس اللياقة التي تستهدف الرجال والنساء الحريصين على أناقتهم ووقتهم بالقدر نفسه، وهي تقدّم ملابس عصرية مريحة تلائم التمارين البدنية، وتنقل المرء من جلسة التمارين البدنية إلى حياته اليومية الاعتيادية خلال ثوانٍ معدودة. ومنتجات Every Second Counts مصمَّمة بالمملكة المتحدة ومصنَّعة في أوروبا، وتأسَّست هذه العلامة على يد مدربة البيلاتس والمتحمّسة للياقة سالي دكسون التي عملت في صناعة الأزياء لمدة 18 عاماً وشغلت سابقاً منصب مديرة في مجلة أزياء.

وستُزوَّد كافة مرافق سبا «روكو فورتيه» بخدمة Kit&Run التي أطلقتها علامة Every Second Counts، وتمثل هذه الخدمة حلاً بسيطاً وسريعاً للضيوف الذين لم يحضروا ملابس الجيم معهم. وتعاونت Every Second Counts مع Newton Running لتوفير مجموعة متكاملة من الأحذية الخاصة بالتمارين الرياضية، ويمكن للضيوف شراؤها، وهي ملائمة لكافة التمارين الرياضية، سواء سباق جري أو جلسة تمارين بدنية في الجيم.

وزوِّدت صالات الجيم بأحدث معدات وتقنيات Technogym، كما أطلقت كافة مرافق سبا «روكو فورتيه» تطبيق العافية للأجهزة الذكية المتصلة بالتقنية السحابية بما يتيح للمدربين الشخصيين في «روكو فورتيه» تتبُّع تدريب الضيف أينما كان حول العالم.

ومفهوم Rocco Forte Fitness لا يقتصر أو ينحصر في صالة الجيم، حيث تتوافر خرائط الجري للضيوف في غرفهم، وينظم العديد من فنادق المجموعة جولات جري لاستكشاف المعالم السياحية المحيطة، في تجربة تجمع بين اللياقة والثقافة والمعرفة. وعلى سبيل المثال، يقود دانيلو باموتشي، بطل العالم في الترايثلون الروماني، جولات جري وأخرى على الدراجات الهوائية تتيح لضيوف فندق «دو روسي» استكشاف العاصمة الإيطالية والارتقاء بلياقتهم في الوقت ذاته. وعلى نحو مماثل، يستمتع ضيوف فندق «دو روم» بمشاهد أخاذة لمدينة برلين أثناء ممارسة رياضة اليوغا المنعشة على تراس الفندق.

وتتعاون «روكو فورتيه سباز» أيضاً مع DNA Fit، البرنامج الذي يستخدم أحدث إنجازات واكتشافات الجينومات البشرية في تحليل العلاقة بين الجينات والتغذية وأساليب الحياة من أجل إدارة الصحة والعافية بالشكل الأمثل. فمسحة بسيطة على الخد كافية لتحديد الكثير عن الجينات، ومن نتائج تلك المسحة يصمّم مدرّبو ومديرو سبا «روكو فورتيه» برامج وخطط تغذية تتلاءم بدقة مع حالة كل ضيف من الضيوف. وسيجد الضيوف قوائم الطعام الخاصة بهم، وكذلك برامج اللياقة الفردية، في كل فندق من فنادق «روكو فورتيه» بما يحقق الاستمرارية والاتساق الكاملة عبر جميع فنادق «روكو فورتيه».

Rocco Forte Nourish

أطلقت فنادق «روكو فورتيه» هذا المفهوم المبتكر لتضمن أن ينعَم ضيوف فنادقها ومنتجعاتها حول العالم بالأطباق الصحية طوال إقامتهم. وأُعِدَّت قوائم طعام Rocco Forte Nourish عبر شراكة مع أبرز خبراء التغذية المحليين وكبار الطهاة المعروفين بالأطباق الصحية لتحضير الكثير من الأطباق المليئة بالمذاق والصحية والشهية.

وعلى سبيل المثال، في «فندق براونز» بالعاصمة البريطانية لندن أعدَّت مادلين شو، الشيف والمؤلّفة المعروفة صاحبة كتاب Get The Glow، خيارات شهية وصحية تفيد الضيف جسدياً وذهنياً. وبالمثل، في فندق «بالمورال» في إدنبرة أبرمت «روكو فورتيه» شراكة مع مارك بومونت، مقدّم البرامج الذي زار العالم على دراجته الهوائية والمغامر في سباقات التحدي. ويكرّس مارك بومونت إنجازاته الرياضية المذهلة وجولاته حول العالم في مساعدة طاقم فندق «بالمورال» في إعداد قوائم طعام Rocco Forte Nourish التي ترتكز إلى مكونات صحية ومغذية يحتاجها جسم الإنسان.

وفي «فندق أستوريا» في سانت بطرسبرغ، أقامت «روكو فورتيه» شراكة مع شركة التغذية Just for You التي تحتل المرتبة الأولى بين شركات توصيل الأطعمة الصحية بروسيا والتي أسَّسها خبير صناعة المطاعم آركادي نوفيكوف والدكتورة إيرينا بوتشيتايفا، حيث تقدم الشركة لزبائنها قوائم طعام موسَّعة أعدَّها فريق من كبار الطهاة وخبراء التغذية حول العالم. ويعمل فريق الطهاة وخبراء التغذية لدى شركة Just for You مع فندق «أستوريا» للتحقُّق من أن قوائم الطعام Rocco Forte Nourish تقدم لضيوف الفندق الأطباق الصحية والمغذية والغنية بالمذاق التي يتطلعون إليها. ويعتزم فندق «أستوريا» الإعلان لاحقاً عن مزيد من الشركات المحلية للغاية ذاتها.

ويتوافر في كافة غرف وأجنحة فنادق «روكو فورتيه» In Room Bars التي تتضمن تشكيلة منتقاة من الوجبات الخفيفة والمشروبات، ومن بين الوجبات الخفيفة منتجات LoveRaw وكذلك منتجات Roo، وتشكيلة من منتجات inSpiral مثل رقائق الكيل وكراكرز الخضار؛ ومكسراتRaw Ecstasy ؛ وكراكرز Dr Karg؛ وشوكولاتة داكنة من Pierre Marcolini خالية من السكر بنسبة 78٪؛ وماء جوز الهند ومشروبات ماتشا الطبيعية والصحية من Vivid. وبإمكان ضيوف «فندق براونز» في لندن طلب عصائر طبيعية من Raw Press.

وأعلنت «روكو فورتيه» عن توافر قوائم طعام Rocco Forte Nourish الصحية والمغذية والخفيفة في كافة مطاعم الفنادق التابعة لها، إلى جانب قوائم طعام الغرف In Room Dining. وعند الفطور سيجد ضيوف كافة فنادق «روكو فورتيه» رُكن Nourish Corner الذي يتضمن خيارات صحية منتقاة، منها حليب اللوز والصويا الخالي من السكر إلى جانب الكينوا والحمص والمقبلات الفرنسية والأطعمة الخالية من الجلاتين. كما تتوافر قائمة طعام Rocco Forte Nourish في مرافق السبا التي تقدم العصائر العادية والعصائر المخفوقة والأطعمة لتكون متممة لأجواء الاسترخاء. وبذلك لن يُضطر ضيوف فنادق ومنتجعات «روكو فورتيه» للتوقف عن الحمية أو العادات الغذائية الصحية أثناء إقامتهم الفندقية أو المنتجعية حيث سيجدون كل ما يريدون وأكثر في قوائم طعام Rocco Forte Nourish.

منتجع فيردورا: المنتجع الشهير التابع لمجموعة «روكو فورتيه»

في منتجع فيردورا الشهير في صقلية، أهم المنتجعات المنطوية تحت علامة «روكو فورتيه سباز»، يتألف مجمَّع السبا الممتد على مساحة 4000 متر مربع من 11 غرفة علاجية، وجيم مجهَّز بالكامل على مساحة 170 متراً مربعاً، وستوديو لياقة، وحوض سباحة داخلي بطول 25 متراً، وأربعة أحواض سباحة مكشوفة للمعالجة المائية، وغرفة بخار مضاعفة بمساحة طولية مضاعفة، وساونا بالأشعة تحت الحمراء، وساونا فنلندية، وبار سبا.

وتقوم فلسفة منتجع فيردورا الواقع وسط بساتين الزيتون وأشجار البرتقال والليمون على أركان خمسة حددها خبير الاستشفاء الألماني الشهير سيباستيان كنايب هي: الماء، والنباتات والتمارين والتغذية والتوازن. ولكل ركن من هذه الأركان دورٌ في الارتقاء بالعافية، غير أن عملية الاستشفاء الذاتي في منتجع فيردورا لا تبدأ إلا بتفاعل الأركان الخمسة.

وحسب رؤية كنايب يشمل ركن الماء عدة تطبيقات مختلفة، من الاغتسال بالماء البارد، والاستحمام بالماء الساخن والبارد، والاستحمام المتباين، وصولاً إلى الكمادات الساخنة والكمادات الباردة، فمن قناعة راسخة مدعومة بالتجربة يساهم كل ذلك في تقوية قدرة الجسم على الاستشفاء الذاتي. ويجري المعالجون الطبيعيون في منتجع فيردورا الجلسات العلاجية باستخدام كمادات بدرجات حرارة متفاوتة، إلى جانب حمامات البخار الخاصة، والتدليك المائي، والجاكوزي. وبإمكان ضيوف المنتجع الاستمتاع بالعلاج بمياه البحر في الوقت الذي يناسبهم في أحواض الاستحمام المكشوفة المخصصة لتلك الغاية. وبإمكانهم كذلك استخدام الساونا بالأشعة تحت الحمراء، والساونا الفنلندية، وحوض الاستحمام بالبخار ذي المساحة الطولية المضاعفة، ورذاذ الاستحمام متعدد درجات الحرارة.

وأثبتت الخبرة المتوارثة على مرّ القرون، والمعرفة العلمية الحديثة، الجوانب الاستشفائية المهمة لمجموعة منتقاة من الأعشاب والنباتات. وهنا يقول كنايب: “لكل نبات أثره وتأثيره”. لذا يختار منتجع فيردورا بتأنٍ النباتات والأعشاب المحلية كعنصر أصيل من خلال المستحضرات العلاجية الطبيعية Forte Organics، بل إن العديد من المكونات المستخدَمة تُزرع في فيردوا بصقلية، بما في ذلك الأعشاب على قوائم طعام Rocco Forte Nourish.

ويُعرف عن خبير الاستشفاء كنايب حرصه على الأطعمة البسيطة ذات القيمة الغذائية العالية في آنٍ معاً، والمقرونة بالإكثار من الفواكه والخضروات. لذا أعدَّ الشيف الإيطالي ذو الشهرة العالمية فولفيو بييرانييليني، المدير الإبداعي للطعام لدى مجموعة «روكو فورتيه»، قوائم طعام صحية مستلهمة من المحاصيل العضوية المزروعة في فيردورا في صقلية. فقوائم الطعام غنية بالفواكه والخضراوات والأسماك وزيت الزيتون والحبوب الكاملة، والأطباق مفعمة بالمذاق بفضل الأعشاب المزروعة في حديقة المنتجع. ويتضمن ركن Rocco Forte Nourish Corner عند الإفطار الكثير من المكونات والمحاصيل التي تُزرع في مزرعة Società Agricola العضوية الخاصة بمنتجع فيردورا، منها محاصيل شهية وعضوية ومستدامة مثل اللوز والمقبلات الفرنسية والزيتون وباتيه الخرشوف. وترتكز هذه المنهجية إلى الأطعمة المغذية بشكل متوازن ومواءمة الجسم بحيث يتوق إلى الأطعمة المغذية والصحية دون غيرها.

ويرى كنايب أنه لا حاجة إلى أن يكون المرء رياضياً كي يطبق المنهجية العلاجية الرياضية، ويعتقد اعتقاداً راسخاً بالفوائد الجمة للتمارين الرياضية على العافية عندما تكون جانباً أساسياً من حياتنا اليومية. وتتوافر عدة برامج ودورات وأنشطة عبر Rocco Forte Fitness بما يتلاءم مع متطلبات كل ضيف ومستوى لياقته البدنية. ويتعلَّم الضيوف على يدِ مدربين محترفين التمارين الأنسب لهم بما يتلاءم مع قدراتهم واحتياجاتهم الفردية، ويقدم لهم المدربون نصائح يمكنهم تطبيقها في حياتهم اليومية خارج المنتجع. ولا يقتصر التدريب في منتجع فيردورا على مرافق فيردورا سبا، حيث تنعقد بعض دورات اللياقة في أماكن مكشوفة، منها دورات يوغا الشروق ويوغا الغروب. إلى جانب ذلك يمكن للضيوف ممارسة رياضة الجري ورياضة المشي في التضاريس الصعبة وركوب الدراجات الهوائية على امتداد بساتين الزيتون وأشجار البرتقال والليمون. كما تتوافر رحلات المشي في التضاريس الصعبة خارج المنتجع، في مناطق تشمل محمية «توري سالسا» الطبيعية.

وهناك مدربّو التنس المحترفون في المنتجع للضيوف الراغبين بالتدريب في واحد من ملاعب التنس الستة ذات الأرضية الصلصالية، إلى جانب ملاعب الغولف، وأكاديمية الجولف PGA Golf. ويسخّر مدير اللياقة في منتجع فيردورا خبراته لتمكين ضيوف المنتجع من تحقيق أهداف اللياقة المرجوَّة من خلال تكامُل الخيارات المختلفة في المنتجع، وسواء كان الضيف بحاجة إلى جلسة تدريب واحدة أو برنامج لياقة كامل.

وتحقيق التوازن بين كافة العناصر المذكورة، مع مراحل استراحة مكثفة، من أبرز جوانب فلسفة خبير الاستشفاء كنايب، فنمط الحياة السريع في هذا العصر يستلزم أن يجد المرء وقتاً للاستراحة. ولتحقيق ذلك، أطلق منتجع فيردورا مفهوم Spa For the Mind عبر شراكة مع School of Life.

وتتمثل رسالة School of Life في تقديم أفكار تؤثر تأثيراً إيجابياً في حياة المرء. وفي هذا الإطار، أُعدت قائمة مختارة من الكتب المختلفة المتاحة في مكتبة المنتجع، وهي منتقاة لتساعد المرء في التأمل والاسترخاء واسترداد عافيته الذهنية. ومن بين العناوين المتاحة كتب For the Ambitious و For the Escapist و For the Idler و For the Insomniac و For the Lover و For the Stressed، وهذه الكتب موجَّهة إلى الطموح، والهارب من واقعه، والمتكاسل، والأرِق، والعاشق، والمتوتر على التوالي.

Rocco Forte Health

توفر Rocco Forte Health نهجاً متوازناً متكامل الجوانب لصحة أفضل، من خلال أحدث الأساليب والبرامج المصمَّمة بما يتلاءم بدقة مع حالة كل ضيف، وتتوافر Rocco Forte Health حصرياً في منتجع فيردورا في صقلية.

وتتوافر في منتجع فيردورا خمسة برامج تتمحور حول الصحة هي: اللياقة والنحافة وتخليص الجسم من السموم، وإزالة آثار التقدم بالسن، والاسترخاء. ويتوافر كل برنامج لمدة ثلاثة أيام أو ستة أيام، ويدمج كل برنامج منها أركان سيباستيان كنايب الخمسة.

وتهدف برامج Rocco Forte Health إلى تزويد الضيوف بالنصيحة والدعم بما يثري خيارات العافية واللياقة في حياتهم اليومية عبر توليفة من المفاهيم المتكاملة التي تشمل الصحة البدنية والذهنية.

وعلى سبيل المثال صُمم برنامج اللياقة لتحقيق أهداف اللياقة المرجوَّة، سواء التدريب لحدث ما أو البدء ببرنامج لياقة فعال. ويُستهل ويُختتم البرنامج، سواء الممتد لثلاثة أيام أو ستة أيام، بجلسة تشاور مع مدير اللياقة، ويحصل كل ضيف على نصائح لياقة خاصة يمكنه المواظبة عليها في المنزل. ثم يتضمن البرنامج الممتد لستة أيام خمس جلسات تدريب شخصية، وأطباق وعصائر اللياقة للوجبات الثلاث، ومشدّين رياضيين، إلى جانب العديد من الجلسات العلاجية، منها أربع جلسات تدليك رياضية، وجلستان لاستعادة نضارة الوجه، وجلسة تقشير البشرة بالملح، وحمام ماء بالملح، والمساج الياباني شياتسو.

جلسات علاجية في منتجع فيردورا بصقلية

ينفرد منتجع فيردورا في صقلية بمنهجية مبتكرة إزاء اللياقة، حيث يتعاون على مدار العام مع شخصيتين معروفتين ولافتتين للاهتمام في عالم اللياقة والعافية، هما هاري جيمسن وتيرنس ذا تيتشر.

فأما جلسات جيمسن العلاجية الطبيعية فقام بتطويرها المدرب المعروف هاري جيمسن بالتعاون مع «فيافي» من هارلي ستريت في لندن، أحد المراكز الطبية المتميزة عالمياً. ويُجري مركز «فيافي» تقييماً صحياً أولياً شاملاً تليه إقامة لمدة سبع ليالٍ في منتجع فيردورا حيث يشمل البرنامج هناك دعم أساليب الحياة الصحية والتدريب المنتظم والفعال.

وأما تيرنس ذا تيتشر فهو أخصائي تنويم إيحائي إكلينيكي وممارس للبرمجة اللغوية العصبية ومدرب اليقظة الذهنية. وهو يعتقد اعتقاداً راسخاً بالصلة الوثيقة بين البدن والذهن، وبأن رسالته مساعدة الآخرين. وهذا ما يتحقق في منتجع فيردورا من خلال سلسلة من الجلسات العلاجية الملهمة، حيث يعقد ثلاث جلسات، ينصبّ التركيز فيها على فقدان الوزن وتخليص الجسم من السموم والاسترخاء على التوالي.

اضف رد