تم الإنتقال بمسمى جديد:
مجلة وين ؟
www.wainmag.com
مجلة وين ؟
مجلة المسافرة العربية

الممشى في ” جي بي آر “ يستضيف فعالية ” ستريت نايتس “ لمدة 10 أيام

Street-Nightsبعد النجاح الكبير الذي حققته ’ستريت نايتس‘ في دورتها الثانية، تعود هذه الفعالية المتخصصة في ثقافة الشارع بحلة جديدة وموقع متميز في دبي. وتحل الفعالية هذا العام ضيفة على الممشى في ’جي بي آر‘، حيث ستزدان المنطقة بالفنون والمطاعم المتنقلة والموسيقى الحية، بانتظار الزوار وعشاق ثقافة الشارع الغنية. وتستمر الفعالية من الخميس 30 أبريل وحتى السبت 9 مايو، 2015، في منطقة ’بحر‘ في الممشى.

وخلال أيام الفعالية العشرة، سيقدم عدد من فناني الشارع الرسوم الحية وعروض التعبير الهوائي والموسيقى الحية. كما سيشارك عدد من منسقي الموسيقى “دي جاي” بعروضهم الموسيقية، في حين يستمتع الزوار بمأكولات المطاعم المنتنقلة والاكشاك التي ستملأ ساحات الممشى.

وستضمن عروض المأكولات أطباقاً خاصة من ثقافات متنوعة، تقدمها علامات تجارية مميزة مثل ’يومتينجز‘ و’بارك هاوس‘ و’غاف كيتشن‘ و’موتي روتي‘ و’بروكلين بروس‘ و’ميلت‘ و’هوم بيكري‘، من خلال مركباتها الخاصة التي ستزين منطقة الفعالية.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال محمد بن عيسى، المدير التنفيذي للعقارات التجارية ومحلات التجزئة في شركة «ماسات» ، المتخصصة بإدارة محفظة مشاريع مجموعة دبي للعقارات المخصصة للإيجار: “يعد الممشى في ’جي بي آر‘ واحداً من أهم المقاصد السياحية في دبي، ونحن نسعى على الدوام لتقديم ما هو مميز وفريد لسكان المنطقة وزوارها. وتنسجم استضافتنا لفعالية ’ستريت نايتس‘ مع روح المجمّع وما يشتهر به كشارع ثقافي في المدينة”.
وسيكون جيمس دو فاليرا، المعروف باسم ’دي جاي لوبيتو‘، مسؤولاً عن تنظيم البرنامج الموسيقي، كما سيقدم بعضاً من أهم فناني “دي جاي” المتخصصين في الثقافة البديلة في دبي. وجيمس هو الشريك المؤسس لفعالية ’ستريت نايتس‘ في دبي ومؤسس الفريق الحائز على جوائز عالمية ’ديب كرايتس كارتل‘ الذي يشتهر بدعم ثقافة الموسيقى البديلة وفنون الشارع.

وستشهد الفعالية مشاركة فنانين محليين مثل ’سيا‘ و’بونز‘ و’ميلانكولي‘ و’أنفورس ون‘ و’ديفس‘ و’فويد‘ و’أكتيفيتر‘ و’تارسيلا‘ وغيرهم، حيث سيقدم هؤلاء الفنانون عروضاً فريدة تضفي الحياة على معالم الممشى. كما سيستمتع عشاق فنون الشارع وزوار المنطقة بعرض الفنانين الذي سيشكلون من الجدران والمنشآت قطع فنية نابضة بالألوان والحياة.

من جانبه، قال ألكسندر تيودوريسكو، الشريك المؤسس لفعالية ’ستريت نايتس‘: “نحن في غاية السعادة بالتعاون مع شركة ’ماسات‘ في هذا المشروع الرائع، كما نشكر جميع شركاء الفعالية وداعميها والمشاركين فيها، الذين أسهموا في تقديم هذا النوع الفريد من النشاطات الثقافية في دبي. تتمتع مدينتنا بمجتمعات ثقافية قوية ومواهب فذة، ومن الضروري أن تتاح لهؤلاء الفرصة للتعبير عن ذواتهم وإبداعهم. وليس هنالك مكان أفضل من ’جي بي آر‘ لتحقيق ذلك”.

كما ستحظى النشاطات الفنية المخصصة للعائلات بحيز كبير في الفعالية، حيث سيقدم ستوديو الصغار الذي تنظمه ’جام جار‘ الفرصة لمئات الأطفال للرسم والتلوين بإشراف مدربين متخصصين.

كما سيعود البازار الليلي إلى الفعالية مع النشاطات الشيقة مثل فعالية البحث عن الكنز. كما سيعرض أكثر من 15 متجراً محلياً قطعاً مميزة من المجوهرات والإكسسوارات والملابس الغرائبية والصور الأصلية وغيرها.

تمتد الفعالية التي تسلط الضوء على مفاهيم مميزة في المطاعم المتنقلة، إلى جانب فنون وموسيقى الشارع الحية بمشاركة أكثر من 50 فنان من الساعة 5 مساءً وحتى 10 ليلاً، والدخول مجاني لجميع الأعمار.

ويعد “الممشى” في جميرا بيتش ريزيدنس، أحد الوجهات المميزة لمجموعة دبي للعقارات، أول وجهة تسوق شاطئية مفتوحة في دبي، والتي تقدم مجموعة واسعة من خيارات التسوق والمطاعم والأنشطة الترفيهية، وقد استقطبت هذه الوجهة المتميزة 12 مليون زائر في عام 2014. يمتد “الممشى” على طول 1.7 كيلومتر ويطل على الخليج العربي، ويضم أكثر من 305 منافذ تجزئة في المستوى الأرضي ومستوى البلازا، إلى جانب مطاعم تمثل أكثر من 30 مطبخاً من مختلف أنحاء العالم. كما يضم “الممشى” منافذ متنوعة للتجزئة والضيافة، تشمل دور أزياء ومقاهٍ ومطاعم وفنادق 5 نجوم، ومحلات سوبرماركت، ومتاجر مجوهرات وهدايا، وصالات مفروشات منزلية، ومتاجر أزياء وإكسسوارات، ومراكز العناية بالصحة والجمال، فضلا عن مصارف ومكاتب لخدمات الصرافة.

اضف رد