تم الإنتقال بمسمى جديد:
مجلة وين ؟
www.wainmag.com
مجلة وين ؟
مجلة المسافرة العربية

أجواء شرقية فاخرة في الإفطار الرمضاني بـ ” الريتز-كارلتون “ #دبي

ritz-carlton-dubai-iftar

جست سيلكتف – عهود ناصر

بأجوائه الراقية وبين جنبات ردهاته الهادئة .. يحي فندق الريتز-كارلتون دبي في الـ “جي بي آر” زواره بإفطار رمضاني كبير معد على يد نخبة من مهرة الطهاة.

فعند التوجه لصالة الطعام المعدة خصيصا لهذا الشهر الفضيل، نجد الطابع العام هو السمة الشرقية البحتة، فالتوابل هي أول من يستقبلك عند الدخول، مع ابتسامة عريضة من النادل المرافق لكل ضيف بشكل خاص.

ولكن سر المكان يتجسد في الاهتمام بكل زائر على حدا بشكل متفرد، ما يجعل الإحساس بالمكان كمنزل فاخر من الطراز القديم.

على الطاولات المتفرقة نجد التمر اللذيذ والمشمش المجفف مصفوف بإتقان في علب خشبية مزينة بنقوش نحاسية تذكرنا بالأسواق القديمة في مصر والشام.

ولا يقف الامر على الاستقبال الجميل والتوابل المتنوعة، لكن التميز الحقيقي والذي يجعل خيمة الريتز كارلتون دبي متفردة عن غيرها هو أطباق المازة الشامية والكسكسي المغاربي الذي يجمع الطعم الحلو والمالح في مذاق يفوق الوصف بركن خاص به.

وعند التجول بين الاطباق نجد التنوع كبير الا ان تربع الخروف المحشي على الأرز العربي جعل الإفطار الرمضاني تجربة تصل لمرحلة الاتقان.

وبعد بضع لقيمات وشراب التمر هندي المنعش يعد الزائرون أنفسهم للصلاة في غرف مجهزة بشكل جميل يقضون فيها لحظات روحانية بعد يوم صيام طويل.

وبينما يتجول حامل البخور يعطر المكان بعبق الشرق، نجد صواني الحلويات تزيين أحد أركان صالة الطعام في إبداع تناغمي ما بين بارد كالبوظة العربية الممزوجة بالمسكتة والورد والحلويات الساخنة مثل الكنافة.

وفي هذه اللحظات المتميزة تبقى ذكرى الريتز-كارلتون دبي كدفء القلوب المحبة والابتسامة المنيرة كليالي رمضان الدافئة في صيف 2014.

 

 

اضف رد